شبكة منتديات همس الروح

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

العربية

المواضيع الأخيرة

» حديت إنما الأعمال بالنيات
لاجهل Icon_minitime1الأربعاء يونيو 03, 2009 3:25 pm من طرف ابتسام

» حديث :إنما الأعمال بالنيات The hadeeth: "Actions are but by intentions
لاجهل Icon_minitime1الأربعاء يونيو 03, 2009 3:19 pm من طرف ابتسام

» جزر الكاريب تزف اول شهدائها مختار الكاريبي
لاجهل Icon_minitime1الأربعاء يونيو 03, 2009 3:09 pm من طرف الزعيم

» معركة الزلاقة
لاجهل Icon_minitime1الأربعاء يونيو 03, 2009 2:52 pm من طرف الزعيم

» لاجهل
لاجهل Icon_minitime1السبت ديسمبر 27, 2008 1:44 am من طرف الزعيم

» الانترنت لاخد الحسنات
لاجهل Icon_minitime1الأحد ديسمبر 21, 2008 1:36 am من طرف محمد

» الزكاة في الاسلام
لاجهل Icon_minitime1الأحد ديسمبر 21, 2008 1:23 am من طرف محمد

» التواضع
لاجهل Icon_minitime1الأحد ديسمبر 21, 2008 1:17 am من طرف محمد

» الفساد
لاجهل Icon_minitime1الأربعاء ديسمبر 17, 2008 1:02 pm من طرف الزعيم

يومية

ساعة

تصويت

عداد زوار العالم


    لاجهل

    avatar
    ابن السعودية
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 14
    جنسيات : لاجهل Soudia10
    اوسمة : لاجهل 2nvtsbdsju
    تاريخ التسجيل : 20/11/2008

    يبل لاجهل

    مُساهمة من طرف ابن السعودية في الأحد ديسمبر 21, 2008 1:49 am

    في مشكلة : هذه المشكلة أنهُ هُناك إنسان يدّعي التوحيد إذا نظرتَ إلى عملهِ وإلى حركاتهِ وسكناتهِ وجدتَ عملهُ وحالهُ يُكذّبُ توحيدهُ .
    ما أطعتَ فلاناً وعصيتَ الله إلا لأنكَ رأيتَ فُلاناً أكبرَ من الله ما خِفتَ من فلان أكثرَ من خوفِكَ من الله إلا لأنكَ عظمّتهُ فوقَ ما تُعظّم الله عزّ وجل .. فلذلك المعصية قد تبدو صغيرة لكن المؤشر كبير على جهل فاضح باللهِ عزّ وجل
    فلذلك أيها الأخوة موضوع الشِرك من أخطر موضوعات الدين لن تعصي اللهَ إلا إذا أشركت ، لن ترجو غيرَ الله إلا إذا أشركت ، أنا لا أقول الشِرك الجلي ولا أقول الشِرك الفاضح أن تتخذَ في البيتِ صنماً تعبدهُ من دون الله .. هذا انتهى .. وقد قالَ عليه الصلاة والسلام :
    عَنْ مَحْمُودِ بْنِ لَبِيدٍ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِنَّ أَخْوَفَ مَا أَخَافُ عَلَيْكُمُ الشِّرْكُ الْأَصْغَرُ قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ وَمَا الشِّرْكُ الأَصْغَرُ قَالَ الرِّيَاءُ إِنَّ اللَّهَ تَبَارَكَ وَتَعَالَى يَقُولُ يَوْمَ تُجَازَى الْعِبَادُ بِأَعْمَالِهِمُ اذْهَبُوا إِلَى الَّذِينَ كُنْتُمْ تُرَاءُونَ بِأَعْمَالِكُمْ فِي الدُّنْيَا فَانْظُرُوا هَلْ تَجِدُونَ عِنْدَهُمْ جَزَاءً *
    (مسند الإمام أحمد)
    .. عندما الإنسان ينطلق إلى مخالفة ينطلق لماذا ..؟.. لمنفعةٍ ماديةٍ أو شهوةٍ تقضيها فلو عَلِمتَ أنَّ اللهَ سبحانهُ وتعالىَ هوَ المُسعد وأنهُ لن يُسعِدكَ بمعصيتهِ ولن تسعدَ إلا بطاعتهِ .. ما عصيتهُ ..
    أيُ خطأٍ ترتكبهُ هوَ في الأصل خطأ في العِلم ، أيُ خطأٍ ترتكبهُ في السلوك أساسهُ جهل ، فلذلك أكادُ أقولُ إنَّ العِلمَ وحدهُ هوَ الطريق الموصل إلى الله عزّ وجل وإذا أردتَ أن تتأكد التق مع صديق من أصدقائكَ القُدامى واجلس معهُ ساعة ولاحظ كيفَ أنكَ أنتَ في مجالس العِلم التي تتابع حضورها كيفَ أنَّ المعلومات والقناعات والحقائق تراكمت شيئاً فشيئاً فشيئاً حتى ولّدت قناعةً ثمينةً هذه القناعات جعلتكَ تستقيم على أمر الله .
    فلذلك أثمنُ ما في الحياة الدنيا أن تعرفَ الله لأنكَ إن عرفتهُ عبدتهُ وإن عبدتهُ سَعِدتَ بقربهِ في الدنيا والآخرة ، أقول لكَ مُلخص المُلخص هذا الدين أكثر من مئات بل ألوف الملايين من مؤلفات الإسلام كُلُ هذه المؤلفات يمكن أن تُضغط بثلاث كلمات : يجب أن تعرفَ اللهَ حتى تعبدهُ فإذا عبدتهُ سَعِدتَ بقُربهِ . فالشِرك فيه حِقد يا أخوان ، والشِرك فيه خوف ، يعني إذا واحد شاهد حيواناً مُخيفاً أو مجموعة حيوانات مخيفة كُلها مفترسة وشرسة وجائعة وهوَ بِلا سلاح يموت من الخوف ، أمّا إذا أيقنَ أنَّ كُلَ هذه الحيوانات مربوطة بإحكام بيد جهة رحيمة وعادلة و مُنصفة لا يخافُ منها يخافُ ممن يقبضُ زمامها
    أيها الأخوة الأكارم ... واللهِ لا أُبالغ الحِقد أساسهُ الشِرك ، الخوف أساسهُ الشِرك ، المعصية أساسُها الشِرك .. أكادُ أقول إنَّ كُلَ الأمراض النفسية ليست بأمراض ولكنها أعراض لمرضٍ واحد وهوَ الشِرك .. كلام دقيق .. إنَّ كُلَ الأمراض النفسية : الخوف ، النِفاق ، الإنسان لماذا يُنافق لأنهُ يُرضي لهذا الذي يُنافق لهُ يُرضيه .. لماذا يُرضيه ..؟.. لأنهُ يرى أنَّ لهُ شأناً وأنَّ هذا الذي يُنافقُ لهُ بإمكانهِ أن يُعطيه شيئاً ثميناً أو بإمكانهِ أن يحرمهُ من شيء ثمين .
    النفاق أساسهُ الشِرك ، الحِقد أساسهُ الشِرك ، الخوف أساسهُ الشِرك ، المعصية أساسُها الشِرك ، يعني أنتَ تظن بالمعصية هُناكَ لذّة لكنَّ اللهَ يَخلُق معَ اللذّة شقاء ومع الشقاء فضيحة ومعَ الفضيحة دماراً ، أمّا لو آمن أنَّ الله عزّ وجل لا يُسعدهُ إلا بطاعتهِ .. وهو في الطريق الصحيح سعد فلذلك أقول لكم مرةً ثانية : إنَّ أكثرَ الأمراض النفسية وإذا أردتُ أن أجزم إنَّ كُلَ الأمراض النفسية ما هيَ في حقيقتها إلا أعراضٌ لمرضٍ واحد وهوَ الشِرك .
    لن تكونَ عزيزاً إلا بالتوحيد ، لن تكونَ شجاعاً إلا بالتوحيد ، لن تكونَ عفوّاً إلا بالتوحيد ، لن تكونَ جريئاً إلا بالتوحيد ، لن ترضى إلا بما قَسَمهُ اللهُ لكَ إلا بالتوحيد ، .. التوحيد يشفي الإنسان من آلاف الأمراض .
    أنَ الشِرك أكبرٌ وأصغر ، الأكبر فاضح وغير فاضح ، الأصغر مما أُبتليَ بهِ المؤمنون لكن كُل مؤمن لهُ مستوى من الشِرك ، في مؤمن قلَّ ما يوحّد ، وفي مؤمن قلَّ ما يُشرك لكن في شرك أصغر ، يعني .. الأم التي تعتني بابنها أو تمنح ابنها كُلَ حُبها مع أنهُ مُقيم على معصية .. هذا فيه شيء من الشِرك ، لمّا أنتَ صديقُكَ لا يُصلي أو ترك الصلاة وأنتَ لم تهتم لأن هناك مصلحة مشتركة .. هذا شِرك .. أمّا إذا كُنتَ مُوحّداً لا تأخُذكَ في اللهِ لومةُ لائم .





    - عِندَ الله لا خطأ أبداً كُل شيء بِحساب ، حركة أوراق الأشجار ، حركة الأغصان ، يقول لكَ رصاصة طائشة .. لا يوجد طائشة عِندَ الله .. هذه عِندَ الناس ، عِندَ الله مصيبة ، عِندَ الله لا يوجد خطأ أبداً شظية ، رصاصة طائشة ، قصف عشوائي ... هذا كُلهُ عِند البشر أمّا عِندَ الله لا يوجد عشوائي .
    .. كُل شيء بقَدر لكُلِ شيء حقيقة وما بلغَ عبدٌ حقيقةَ الإيمانِ حتى يعلم أنَّ ما أصابهُ لم يكن ليخطئهُ وما أخطئه لم يكن ليصيبهُ .
    الزعيم
    الزعيم
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى

    ذكر
    عدد الرسائل : 132
    العمر : 25
    جنسيات : لاجهل Magrpp10
    الهواية : لاجهل Wrestl10
    تاريخ التسجيل : 13/11/2008

    يبل رد: لاجهل

    مُساهمة من طرف الزعيم في السبت ديسمبر 27, 2008 1:44 am

    شكرا لك

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 28, 2020 6:18 am