شبكة منتديات همس الروح

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

العربية

المواضيع الأخيرة

» حديت إنما الأعمال بالنيات
الفساد Icon_minitime1الأربعاء يونيو 03, 2009 3:25 pm من طرف ابتسام

» حديث :إنما الأعمال بالنيات The hadeeth: "Actions are but by intentions
الفساد Icon_minitime1الأربعاء يونيو 03, 2009 3:19 pm من طرف ابتسام

» جزر الكاريب تزف اول شهدائها مختار الكاريبي
الفساد Icon_minitime1الأربعاء يونيو 03, 2009 3:09 pm من طرف الزعيم

» معركة الزلاقة
الفساد Icon_minitime1الأربعاء يونيو 03, 2009 2:52 pm من طرف الزعيم

» لاجهل
الفساد Icon_minitime1السبت ديسمبر 27, 2008 1:44 am من طرف الزعيم

» الانترنت لاخد الحسنات
الفساد Icon_minitime1الأحد ديسمبر 21, 2008 1:36 am من طرف محمد

» الزكاة في الاسلام
الفساد Icon_minitime1الأحد ديسمبر 21, 2008 1:23 am من طرف محمد

» التواضع
الفساد Icon_minitime1الأحد ديسمبر 21, 2008 1:17 am من طرف محمد

» الفساد
الفساد Icon_minitime1الأربعاء ديسمبر 17, 2008 1:02 pm من طرف الزعيم

يومية

ساعة

تصويت

عداد زوار العالم


    الفساد

    الزعيم
    الزعيم
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى

    ذكر
    عدد الرسائل : 132
    العمر : 25
    جنسيات : الفساد Magrpp10
    الهواية : الفساد Wrestl10
    تاريخ التسجيل : 13/11/2008

    يبليبل الفساد

    مُساهمة من طرف الزعيم في الأربعاء ديسمبر 17, 2008 1:02 pm

    مكافحة الفساد..



    عبدالرحمن عبدالعزيز آل الشيخ
    يوم الاثنين الماضي كان الوطن مع خبرين مهمين لقيا قبولا كبيرا من كافة شرائح المجتمع.
    الخبر الأول.. هو قرار مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة يوم الاثنين الماضي بالموافقة على الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد.. وتضمن هذا الخبر أنه في مقدمة أهداف هذه الاستراتيجية تحقيق حماية النزاهة ومكافحة الفساد بشتى صوره ومظاهره وتحصين المجتمع السعودي ضد الفساد. وأن تحقيق هذه الأهداف سيتم من خلال عدة وسائل وأساليب يأتي في مقدمتها :

    1إنشاء هيئة وطنية لمكافحة الفساد لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية ورصد نتائجها وتقويمها ومراقبتها ووضع برامج وآليات تطبيقها.

    2قيام الأجهزة الحكومية المعنية بحماية النزاهة ومكافحة الفساد بممارسة اختصاصاتها وتطبيق الأنظمة المتعلقة بذلك وتقليص الإجراءات وتسهيلها والعمل بمبدأ المساءلة لكل مسؤول مهما كان موقعه وفقاً للأنظمة.

    الجميل في هذا القرار الوزاري المهم أنه حمل القناعة التامة والاعتراف بوجود ظاهرة (الفساد) وكذلك الضعف في (حماية النزاهة).. من هنا فان مجرد القناعة بهذه المشكلة فان ذلك أولى وأهم خطوات العمل ان شاء الله نحو حل هذه المشكلة الوطنية التي بدأت ترسخ في أذهان المجتمع يوماً بعد آخر!!

    كما ان هذا القرار أكد على مساءلة كل مسؤول مهما كان موقعه!! وفقاً للأنظمة.. ومعنى هذا أنه ستتم مساءلة كل من يسيء إلى نزاهة العمل ويمارس الفساد بأي صورة وبأي أسلوب وفي أي موقع!! هذا التأكيد في هذا القرار يؤكد الجدية التامة في مكافحة الفساد وحماية النزاهة.. وفي تصوري أن مجرد الجدية في مكافحة الفساد ستؤدي تلقائيا إلى حماية النزاهة!! ولكن المهم هنا هو العمل على إنشاء الهيئة بأسرع ما يمكن ومنحها السلطة المطلقة لممارسة مهامها في كافة المجالات.

    الخبر الآخر الذي استبشر به المواطنون يوم الاثنين الماضي ولقى صدى كبير جداً بالقبول والرضا هو بيان وزارة الداخلية بشأن تنفيذ حكم القتل في أربعة أشخاص من الجنسية (السيرلانكية) مع صلبهم في الرياض حيث أقدم المذكورون على تشكيل مجموعة إجرامية مارست السطو والسلب والتهديد وإطلاق النار وقاموا بالسطو على عدد من الشركات ومحلات العمالة وتهديد المحاسبين والعمال بالسلاح الناري وإطلاق النار على بعضهم وإصابتهم وتربيط المجني عليهم وسلب المبالغ المالية التي بحوزتهم.

    والمتابع لردود الفعل الإعلامية والاجتماعية الايجابية لمثل هذا الحكم والبيان يدرك أشياء كثيرة أكدت حاجة المجتمع الملحة ورغبته وتعطشه إلى صدور وتنفيذ مثل هذه الأحكام الصارمة بكل قوة من أجل ردع كل من سولت لهم أنفسهم بارتكاب مثل هذه الأفعال بحق الأبرياء وأن مثل هذه الأحكام الشرعية وهذه البيانات أصبحت مطلباً اجتماعياً كبيراً فهي تأكيد قوي على عزم الدولة على تطبيق الأحكام الشرعية وفرض الأمن لبسط الأمن الذاتي بين كافة أفراد المجتمع.

    لذلك فان مثل هذا البيان أرى انه في حاجة إلى النشر في أكثر من وسيلة وبكافة اللغات وتوزيعه على كافة الأحياء التي يتواجد فيها تجمعات من جنسيات مختلفة وخاصة بعض الجنسيات الأسيوية والأفريقية حتى يتعظ الجميع بمثل هذا الحكم...

    أخيرا من المؤكد ان هذا الحكم الشرعي هو عقاب مستحق ومطلوب بكل قوة لأشخاص ارتكبوا نوعا من أنواع الفساد في الأرض وفق ما وصفهم البيان.. وهو أيضا درجة من درجات مكافحة الفساد التي ستضطلع بها هذه الهيئة..!!

    فالفساد يظل هدفه واحداً وان اختلفت صوره وصفات مرتكبيه؟!!

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 28, 2020 5:10 am